أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد مساء يوم الأربعاء 24 أفريل 2019 بمدينة الثقافة بالعاصمة على لقاء تفاعلي مع عدد من الشباب والطلبة المنتمين لمنظمة"enactus" تحت عنوان"لقاء بقلب مفتوح بين الشباب ورئيس الحكومة".

واستمع رئيس الحكومة خلال هذا اللقاء التفاعلي إلى جملة من المشاغل والمقترحات التي قدمها الطلبة كما تناقش معهم في عدد من المحاور كالتشغيل والمبادرة الخاصة والتعليم العالي وتشريك الشباب في القرار السياسي والحكم المحلي ومواضيع أخرى كالثقافة والبيئة والطاقات المتجددة.

وثمن رئيس الحكومة في تصريح إعلامي هذا اللقاء التفاعلي الذي مكنه من الاستماع لمشاغل الشباب والطلبة والصعوبات التي تعترضهم عند خروجهم لسوق الشغل، معتبرا أن الحل يكمن في التشجيع على المبادرة الخاصة والمبادرة الفردية مضيفا أن الدولة يجب أن توفر المناخ المناسب والتمويل والمرافقة والمتابعة والتدريب.

وأفاد يوسف الشاهد أن تونس توفر عديد الٱليات لبعث المشاريع الخاصة وأن دور الحكومة هو توجيه ومرافقة الطلبة والباعثين الشبان وزرع ثقافة المبادرة الخاصة لديهم لكي يتمكن هذا الشباب من اقتحام سوق الشغل وخلق الثروة.

وذكر رئيس الحكومة بالمناسبة ببعض القرارات التي اتخذتها الحكومة لتسهيل الإجراءات الإدارية أمام الباعثين الشبان مثل التخفيض في التراخيص وتوحيد الإدارات وبعث دار للباعثين الشبان تجمع كل الخدمات المخصصة للباعثين الشبان وبعث بنك الجهات لتمويل مشاريع الشباب في الجهات الداخلية.

وختم يوسف الشاهد مؤكدا على أن هدفه الذي أفصح عنه منذ توليه رئاسة الحكومة هو خلق جيل جديد من المسؤولين عبر تشريك الشباب في الساحة السياسية والشأن العام والمنابر الإعلامية.

 

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.